SRS
ACCUEIL | CONTACTEZ-NOUS


 
Parade de Noël 2016

 

المشوار الميلادي الثامن للمدرسة المركزية – جونيه يجوب شوارعها

فرق موسيقية، عربات خيل، قطارات مزينة، وطلاب بالزي الميلادي.

 

احتفلت المدرسة المركزية للرهبان اللبنانيي – جونيه بالمشوار الميلادي الثامن، حيث جاب أكثر من الفي طالب باللباس الميلادي، ومعية أهلهم وأساتذتهم وأصدقاء وقدامى المدرسة وحشد من الأهالي.

انطلقت المسيرة من المدرسة بحضور فعاليات المنطقة ورؤساء الأديار والمدارس ورئيس المدرسة الأب طوني سلامه ومديرها العام الأب وديع السقيّم.

تقدم المهرجان الميلادي ثلاث فرق موسيقية من ثلاثين عازفا يرتدون أثياب الفرح الميلادية، ومن ثم عربات الخيل المزينة خصيصا للمناسبة، وفطارات استقدمت من المواقع السياحية ومن جامعة الروح القدس الكسليك، وعربات وباصات نقل مكشوفة تربّع عليها الطلاب حاملين القبعات الحمر على أنغام الموسيقى الميلادية.

وفي الطريق المؤدية الى بلدية جونيه اصطف أصحاب المحلات التجارية يحييون هذه المسيرة التي تزرع الفرح والبهحة وتعزز وتغني الحياة في المدينة.

وبالمقابل وزع الطلاب على جميع المارة وأصحاب المحال التجارية حلو العيد.

ولدى وصول الطلاب الى مستديرة الساحة استقبلهم أهل المدينة بالمفرقعات والأسهم النارية تقديرا للخطوات التي تقوم بها المدرسة من خلال إحيائها الحفلات والمهرجانات في مدينة جونيه، وقد توقفوا أمام مبنى البلدية حيث تمَّ استقبالهم من قبل المجلس البلدي في جونيه وتم عزف أغاني ميلادية.

وفي طريق العودة، توّقفت المسيرة على مدخل المدرسة حيث ألقى الأب طوني سلامه كلمة شرح فيها معاني الميلاد، مثمنا الجهود التي بذلها الأب وديع السقيم للإشراف على هذا الحدث الميلادي ومنوها بكل من ساهم وأعدَّ.